سنطلعكم في هذا المقال المميز على أسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار في إسطنبول، بدءاً من الحديث عن متوسط سعر المتر المربع، والأسعار العقارية في أحياء باشاك شهير الشهيرة.

كذلك سنتحدث عن المناطق التي يمكن أن تجدوا فيها أرخص الشقق في هذه المنطقة، والعوامل التي يتوقف عليها تسعير العقارات في باشاك شهير، وكذلك زيادة أسعار الشقق خلال السنوات الماضية، وتوقعات سعر الشقق فيها خلال العام القادم 2024.

مقال ممتع ومميز بانتظاركم

متوسط أسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار

للحديث عن السعر الوسطي للشقق في منطقة باشاك شهير نود اطلاعكم على الفقرات التالية:

متوسط سعر المتر المربع في باشاك شهير

في منطقة باشاك شهير الحيوية في إسطنبول، يبلغ متوسط سعر المتر المربع حوالي 1835 دولاراً أمريكياً، بحسب أحدث الإحصائيات العقارية في مدينة إسطنبول.

ويعكس هذا الرقم سوق العقارات الحالي في هذه المنطقة، حيث يلتقي مزيج من البنية التحتية الحديثة والمرافق الحيوية والنهوض العقاري والعمراني في المدينة، وسنقوم بتفصيل أسعار شقق المنطقة بحسب أشهر الأحياء فيها من خلال الفقرة التالية.

تفاصيل أسعار الشقق في أهم أحياء باشاك شهير

بحسب أحدث إحصائيات المؤسسات المختصة بالتسعير العقاري في إسطنبول، قمنا بإعداد هذا الجدول للأسعار التقريبية للشقق بمساحات مختلفة بحسب كل حي من الأحياء المعروفة في المنطقة:

المنطقة

متوسط أسعار الشقق في باشاك شهير إسطنبول

الشقق الصغيرة

الشقق المتوسطة

الشقق الكبيرة

مركز باشاك شهير

130680 دولار

237300 دولار

418100 دولار

بهجة شهير ـ العتاب 1

111710 دولار

202830 دولار

356010 دولار

بهجة شهير ـ العتاب 2

98735  دولار

179220 دولار

315240 دولار

غوفيرجن تبه

64500  دولار

116760 دولار

205320 دولار

كايا باشي

107420 دولار

194460 دولار

342620 دولار

باشاك

124585 دولار

225045 دولار

397865 دولار

 

ملاحظات حول سعر الشقق في باشاك شهير إسطنبول

  • الأسعار المذكورة غير دقيقة بنسبة 100% ولكنها تقريبية وتمثل أسعار السوق في عام 2023
  • الشقق الصغيرة تتراوح مساحاتها ما بين 45 – 70 متر مربع
  • الشقق المتوسطة تتراوح مساحاتها ما بين 90 – 120 متر مربع
  • الشقق الكبيرة تتراوح مساحاتها ما بين 150 – 220 متر مربع

أين أجد شقق رخيصة للبيع في باشاك شهير؟

مع أنّ كلامنا عن أسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار مرتبط بالأحياء الراقية وذات المميزات الجيدة، لكننا نضع باعتبارنا أن البعض قد يستفسر عن الشقق الرخيصة في هذه المنطقة، والتي سنتحدث عنها في الفقرات التالية:

اكتيلي

هذه المنطقة تصنف ضمن المناطق الحيوية والمهمة في باشاك شهير، بأجوائها المفعمة في الحيوية وسط المناطق الصناعية والتجارية المتنوعة، وهي تناسب بشكل كبير أنماط الحياة المختلفة، كالعائلات والأفراد، وفرص التسوق، وتعتبر مثيرة لاهتمام الباحثين عن شقق رخيصة في المنطقة.

ألتن شهير

هذه المنطقة تعتبر من المناطق النامية ليس على مستوى باشاك شهير فقط، بل حتى على مستوى إسطنبول، ولكنها باتت تلفت الانتباه مؤخراً نظراً لتحسن مستوى البناء فيها، وإنشاء المباني والمجمعات الحديثة، التي غيرت بشكل كبير أسلوب الحياة في المنطقة.

توفر منطقة ألتن شهير خيارات سكنية متنوعة، بأسعار منخفضة نسبياً، وتتميز بمساحاتها الخضراء، وفرص النمو على مستوى البنية الحديثة، وكذلك القرب من طريق مطار إسطنبول الدولي، والقرب من قناة إسطنبول الجديدة.

شاهين تبه

يؤثر النمو السريع في منطقة شاهين تبه على أسعار الشقق فيها، ولكن مع ذلك لا زالت أسعارها معقولة، ومقبولة نوعاً ما لمن لا يمتلكون القدرة على تحمل تكاليف أسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار في المناطق الحيوية والمركزية.

تنشط في المنطقة وبالقرب منها حركة إنشاءات سريعة، وفرص اجتماعية متنوعة، ويضم سكانها مزيجاً من المجتمع الشاب والحيوي، وتمثل طبيعتها الريفية والخضراء ملهمة للعائلات والباحثين عن الهدوء.

هل توجد شقق رخيصة في الأحياء المركزية في باشاك شهير؟

هذا السؤال مهم جداً، فعلى الرغم من أننا تحدثنا عن مناطق معينة يمكن أن تجدوا فيها عقارات رخيصة، ولكن يمكن كذلك لمن يبحثون عن شقق رخيصة في المناطق المركزية، ولا يمتلكون القدرة على تحمل أعباء أسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار، أن يفكروا بما يلي:

  1. يمكن البحث عن شقق قيد الإنشاء في باشاك شهير، فهذه الفكرة توفر عليك ما يقارب 20 – 30% من سعر العقار الجاهز، مع إمكانية الانتظار حتى إتمام البناء.
  2. كذلك يمكنك البحث عن شقق مستعملة للبيع في باشاك شهير، عادة تكون هذه الشقق أرخص من تلك الجديدة.
  3. أيضاً عند البحث عن خيارات الشقق المعروضة للبيع بالتقسيط، تستطيع توفير فرصة للدفع المريح على مراحل، وبالتالي إذا امتلكت خطة جيدة لدفع الأقساط الشهرية يمكنك الاستفادة من هذا الخيار.
  4. أخيراً ابحث عن الشقق الصغيرة وشقق الاستديو إن كنت تفكر بالاستثمار العقاري، وليس السكن، وهذا سيجعلك تدخل عالم الاستثمار العقاري بمبلغ منخفض نسبياً.

عوامل تحديد أسعار الشقق في باشاك شهير

دعونا نناقش أهم العوامل التي يتم من خلالها تحديد سعر العقارات في باشاك شهير إسطنبول، وخاصة الشقق فيها:

موقع الشقة

يظل الموقع حجر الزاوية في تقييم العقارات، وباشاك شهير ليست استثناءً، فالشقق الواقعة في مواقع رئيسية داخل المنطقة غالباً ما تتطلب أسعاراً أعلى.

يعد القرب من مراكز النقل والطرق الرئيسية وسهولة الوصول إلى وسائل النقل العام من المحركات الرئيسية لتسعيير الشقق، وكذلك من المرجح أيضاً أن تكون أسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار مرتفعة في المناطق ذات المناظر الخلابة، مثل تلك المطلة على المتنزهات أو المسطحات المائية، مرتفعة نظراً لإعداداتها المرغوبة.

القرب من المراكز الحيوية في باشاك شهير

يؤثر قرب الشقة من المراكز الأساسية بشكل كبير على قيمتها بشكل كبير، حيث أنّ القرب من المؤسسات التعليمية ومرافق الرعاية الصحية ومراكز التسوق والمناطق الترفيهية يضيف الراحة لحياة السكان.

تميل الشقق التي توفر سهولة الوصول إلى هذه المراكز الحيوية إلى ارتفاع الطلب عليها، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار كذلك.

القيمة الاستثمارية المستقبلية

مع استمرار باشاك شهير في التطور والتوسع، تصبح إمكانية تحقيق قيمة استثمارية مستقبلية عاملاً حاسماً في تثمين قيمة العقار أو الشقة، كما يمكن أن يؤدي إنشاء مشاريع البنية التحتية الجديدة، مثل تحسين وسائل النقل والتطورات التجارية، إلى تعزيز جاذبية مناطق معينة داخل المنطقة.

الشقق الواقعة في المناطق التي من المتوقع أن تشهد نمواً مستقبلياً وارتفاعاً في القيمة ـ وهي مناطق كثيرة ـ وقد تتطلب أسعاراً أعلى حيث يأخذ المشترون في الاعتبار الإمكانات طويلة المدى لاستثماراتهم.

عوامل أخرى

تساهم عدة عوامل إضافية في ارتفاع أسعار الشقق في باشاك شهير، وتشمل هذه العوامل:

  1. جودة البناء
  2. المواد المستخدمة في المبنى
  3. وجود وسائل الراحة الحديثة داخل المجمع السكني (مثل حمامات السباحة، ومراكز اللياقة البدنية، وأنظمة الأمن)، والحالة العامة للعقار.
  4. يمكن أن تؤثر ميزات كفاءة الطاقة وتكنولوجيا المنزل الذكي والتصميم المعماري أيضاً على الأسعار.

اقرأ أيضاً: شقق للبيع في إسطنبول

ارتفاع أسعار شقق باشاك شهير خلال السنوات الماضية

بالعودة إلى أسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار الأمريكي خلال الفترات الماضية رصدنا لكم في الفنار العقارية هذه الأسعار الموضحة في هذا الجدول:

الفترة الزمنية

متوسط سعر المتر المربع بالدولار في باشاك شهير

في أغسطس 2023

1835 دولار

في يناير 2023

1630 دولار

في عام 2022

1400 دولار

في عام 2021

850 دولار

في عام 2020

660 دولار

 

بالعودة إلى الإحصائية نلاحظ أنّ سعر المتر المربع في باشاك شهير وسطياً زاد بالنسبة التالية:

زاد بنسبة 12.6% منذ بداية عام 2023، وزاد بنسبة 31% مقارنة مع السنة الماضية ، كما زاد بنسبة 116% خلال سنتين فقط، وبنسبة 178% خلال ثلاث سنوات.

اقرأ أيضاً: أسعار الشقق في تركيا 2023

توقعات سعر الشقة في باشاك شهير 2024

تتزايد التوقعات لارتفاع محتمل في أسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار في عام 2024. بناءً على مسار الأسعار الملحوظ في السنوات الأخيرة، كما يغذي هذه التوقعات بشأن اتجاه الأسعار التصاعدي هو التقاء العوامل التي تتشابك بسلاسة مع نمو باشاك شهير.

وقد حفز التطوير المطرد والكبير للبنية التحتية هذا التحول، مما جعل المنطقة ليست جذابة للعيش فحسب، بل للاستثمار أيضاً، كما يزيد من هذا الزخم الافتتاح الوشيك لقناة إسطنبول الجديدة، وهو مشروع تاريخي من شأنه أن يعيد تعريف المشهد الطبيعي للمدينة.

مع تقارب هذه العوامل، يبدو أن مسار زيادة أسعار العقارات في باشاك شهير سيستمر بشكل جيد في العام المقبل، مما يجعلها منافساً رئيسياً لأولئك الذين يبحثون عن استثمار مزدهر وبيئة معيشية مزدهرة.

يمكن وسطياً أن يصل سعر المتر المربع في باشاك شهير في عام 2024 إلى حدود 1980 – 2000 دولار أمريكي للمتر الواحد، أي بزيادة قدرها 21 – 23% مقارنة مع أسعار الشقق في باشاك شهير بالدولار في بداية العام الحالي 2023.

اكتمل بهذا القدر مقالنا عن أسعار شقق باشاك شهير، وتحدثنا عن كل ما يلزم الباحثين عن شقق للبيع في هذه المنطقة، وللحصول على معلومات أكثر، أو للاستفسار عن شققنا وعروضنا العقارية في باشاك شهير تواصل معنا.